Checkout.com تتخطى المليار دولار الأولى في حملة تبرعات ضخمة

الشركات الجديدة
شارك

جمعت Checkout.com مليار دولار في جولة جمع التبرعات من السلسلة “دي” المتوقع ان تجمع 40 مليار دولار، بعد عام ناجح للغاية في تحويل مئات المليارات من الدولارات في شكل مدفوعات لبعض كبار تجار التجزئة في العالم.

قال مؤسس شركة Checkout.com ومديرها التنفيذي، “غيّوم بوساز”: “جوهر عملنا هو مساعدة المؤسسات التجارية على تجاوز تعقيدات نقل الأموال حول العالم، سواء بالعملة الورقية أو لسد الفجوة إلى “ويب 3”.

قالت المديرة المالية لشركة Checkout.com في نيويورك سيلين دوفيتيل: “من خلال الجمع بين حزمة تقنية أنيقة، خبرة الصناعة، ونهج “خدمة عملاء رائعة” على مدار العقد الماضي، أقمنا شراكات عميقة مع بعض الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم. السلسلة “دي” الخاصة بنا هي مصادقة على هذا العمل، ولكن نظرًا لأننا ما زلنا في بداية رحلتنا، فإنها ستعزز أيضًا جهودنا لإطلاق العنان للفرص الهائلة غير المستغلة في المستقبل”.

واضافت: “لقد واجهنا طلبًا كبيرًا منذ فترة طويلة لخدمة السوق الأمريكية، ومن خلال السلسلة “دي”، نضاعف التزامنا بتوسيع نطاق منصتنا، شراكاتنا، ومنتجاتنا للعملاء هنا”.

قال أوت كاوكفر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Checkout.com: “تمامًا مثل نهجنا في أوروبا، الشرق الأوسط، وإفريقيا، سنحافظ على تركيزنا على مؤسسات التكنولوجيا المالية، البرمجيات، توصيل الطعام، السفر، التجارة الإلكترونية، وتجار العملات المشفرة. نحن نتطلع لمساعدة عملائنا في الولايات المتحدة على النمو محليًا ودوليًا، وعملائنا من خارج الولايات المتحدة على دخول السوق هنا. كما اننا متحمسون بشأن الإمكانات، ونتوقع أن تنمو قاعدة موظفينا في أمريكا الشمالية بنسبة 200% هذا العام فقط. إن توسيع خارطة طريق منتجاتنا هو نتيجة سنوات من العمل المتفاني من قبل فرقنا الهندسية ومنصتنا العالمية”.

وأضاف: “بصفتنا شركة تعنى بالمنتج مع ما يقرب من نصف إجمالي موظفينا مكرسين للتكنولوجيا، سنستمر في دفع هذا الإيقاع من الابتكار، حيث إنه يفتح فرصًا إضافية عبر سلسلة قيمة المدفوعات بأكملها، مما يساعدنا بدوره على تلبية احتياجات تجارنا في جميع أنحاء العالم”.

قال تشو يونغ شين، رئيس الاستثمار في الأسهم الخاصة في “جي آي سي”، صندوق الثروة السيادية السنغافوري: “Checkout.com هي شركة رائدة في السوق الكبير لحلول الدفع من الجيل التالي وشريك المدفوعات الرقمية الرئيسي للعديد من الشركات الناجحة في العالم. كوننا مستثمرين على المدى الطويل، نحن معجبون بابتكار منتجات الشركة والنهج الذي يركز على العملاء”.

وأضاف: “لهذا السبب التزمنا بمستقبلها على المدى الطويل منذ السلسلة “ايه” ونحن جزء من السلسلة “دي”. نعتقد أن Checkout.com لا تزال في انطلاقتها، ونتطلع إلى الاستفادة من شبكة “جي آي سي” العالمية ومنصة “بريدج فورم” الخاصة بنا لدعم “غيّوم” وفريقه الاستثنائي لسنوات عديدة قادمة”.

من بين المستثمرين الأساسيين يأتي “ألتميتر”، “دراغونير”، “فرانكلين تمبلتون”، “جي آي سي”، “إنسايت بارتنرز”، هيئة قطر للاستثمار، “تايغر غلوبال”، صندوق أوكسفورد للمنح، ومؤسسات أخرى بارزة لإدارة الصناديق المشتركة في الساحل الغربي، بالإضافة الى حضور عدد من المستثمرين الحاليين الآخرين في الشركة.

Checkout.com هي عبارة عن منصة ويب متكاملة تساعد كبار تجار المؤسسات في جميع أنحاء العالم على تبسيط إجراءات الدفع الخاصة بهم، ما يساهم في تحقيق هدف الشركة المتمثل في تمكين الشركات والمجتمعات من النجاح في الاقتصاد الرقمي.

سيعزز التمويل من الفئة “دي” ميزانية عمومية قوية بالفعل ويدعم ثلاث مبادرات مهمة: خطط الشركة الطموحة للتوسع في السوق الأمريكية، التطور المستمر لمنصتها ومنتجاتها التكنولوجية الفريدة، وهدفها في أن تكون في طليعة “ويب 3”.

زلد تقييم Checkout.com  أكثر من الضعف منذ السلسلة “سي” قبل عام نتيجة للكشف عن الحملة الجديدة. من ذلك الوقت، تضاعف حجم المعاملات التي تمت معالجتها في اسواقها المحلية في أوروبا، الشرق الأوسط، وأفريقيا ثلاث مرات للعام الثالث على التوالي. كبار شركات الخدمات والتجارة الإلكترونية مثل “نتفليكس”، “فارتك”، “غراب”، “نت إيز”، “بيتزا هت”، “شين”، “سيمنز”، “سوني”، وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة المملوكة للقطاع الخاص التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار مثل “كلارنا”، “كونتو”، “ريفولوت”، و”ورلد رميت” والعديد من كبار شركات العملات المشفرة في العالم، من ضمنها “كوين بايس”، Crypto.com، “اف تي اكس” و”مون باي” هم من بين عملاء الشركة الحاليين.

لتلبية طلب التجار المتزايد، افتتحت شركة Checkout.com مكاتب إضافية في ستة بلدان عبر أربع قارات في العام الماضي. كما أضافت مديرًا ماليًا جديدًا، رئيسًا للموارد البشرية، مديرًا مسؤولاً عن التسويق، مديراً للمنتج، رئيسًا لموظفي الإيرادات، ورئيسًا تنفيذياً للتكنولوجيا إلى فريق المدراء التنفيذيين في الولايات المتحدة وأوروبا، مع زيادة قاعدة الموظفين الإجمالية إلى أكثر من 1700 شخص في 19 دولة.

التوسع لتلبية الطلب في أمريكا

استثمرت شركة Checkout.com على نطاق واسع في بنيتها التحتية التقنية المحلية، وتقدم حالياً منصة مملوكة لمعالجة الدفع بالكامل في الولايات المتحدة، والتي تعد واحدة من أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم.

يوفر هذا الأمر للتجار في البلدان الأخرى نفس الأداء المنقطع النظير، معدلات تفويض متزايدة، وتكافؤ الميزات على منصة الشركة الرائدة في السوق. تعد Checkout.com حالياً واحدة من الشركات القليلة في الولايات المتحدة التي تقدم منصةً قائمة على السحابة بالكامل، متصلة بشكل مباشر بالشبكات المحلية في جميع المناطق الرئيسية، وتقبل جميع طرق الدفع البديلة الرئيسية.

تطور منصات الأسواق

بعد اختبارات مكثفة مع العديد من التجار في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الأشهر العديدة الماضية، تتوقع Checkout.com تقديم حلها لأسواق الخدمات ومسهلي الدفع في وقت لاحق من هذا العام. سيعزز هذا الأمر قدرة الشركة على معالجة المدفوعات في الأسواق عبر الإنترنت، وهو قطاع شهد زيادة كبيرة في أحجام المعاملات نتيجة للانتقال إلى النظام الرقمي أثناء الوباء، ونمو اقتصاد الوظائف المؤقتة لعدة سنوات.

ستشمل هذه الحلول الجديدة تقنيات التحقق من الهوية، المدفوعات المجزأة، و”الخزينة كخدمة”، بالإضافة إلى إمكانيات الدفع الحالية التي أطلقتها Checkout.com العام الماضي لمساعدة التجار على إرسال الأموال إلى البطاقات والحسابات المصرفية حول العالم من خلال تكامل واحد. منذ ذلك الحين، عالجت الشركة مليارات الدولارات في معاملات الدفع لشركات مثل “تيك توك” و”مونيغرام”.

فرصة تحدد جيلاً في “ويب 3”

مع توقع استمرار التجارة الإلكترونية العالمية في النمو متجاوزةً التجارة التقليدية، خاصةً مع اعتماد التقنيات الناشئة مثل العملات المشفرة والرموز الغير قابلة للاستبدال، تعزز شركة  Checkout.com وجودها على “ويب 3”.

تعمل قنوات الدفع الخاصة بالشركة بالفعل على تشغيل أكثر بورصات العملات المشفرة شهرة في العالم، حيث تمثل حوالي 80% من حجم التداول في جميع أنحاء العالم. يستخدم مقدمو العملات المشفرة المتعلقة بالمعجبين مثل “Socios.com” والمحافظ القائمة على “البلوكتشاين” مثل “ميتاز نوفي”، منتجاتها المعيارية ومنصتها المرنة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة سراً باختبار تجريبي لحل فريد للتجار الذين يستخدمون العملات الرقمية في التعاملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *