حلول “نوزومي” للتكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء في معرض السكك الحديدية

الصناعات النقل واللوجستية
شارك

أعلنت شركة “نوزومي نتوركس”، المزود العالمي لأمن التكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء، عن مشاركتها في الدورة السنوية السادسة عشرة لمعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، والمخصص للابتكار، التكنولوجيا، والاستراتيجية، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في دولة الإمارات العربية المتحدة يومي 17 و18 مايو الجاري. عرضت الشركة محفظتها الواسعة النطاق، والتي تشمل حلول أمان التكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء الرائدة، بالإضافة إلى تقنيات امان وسائل النقل الحديثة.

شارك بشير موسى، المدير الإقليمي لدى “نوزومي نتوركس” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في اليوم الأول من الحدث، وقدّم وجهات نظر فريدة حول أنظمة التكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء، والتحديات التي تواجهها في صناعة النقل.

من خلال استهداف شبكات التكنولوجيا التشغيلية وأجهزة تكنولوجيا المعلومات المستخدمة في البنى التحتية الحيوية للنقل، يمكن لمجرمي الإنترنت إحداث فوضى فورية. عانت الشركات العالمية مثل “مايرسك”، “سلطة متروبوليتان للنقل”، و”ماتسون” مؤخرًا من هجمات كارثية، إذ يتم استهداف شركات النقل والخدمات اللوجستية بشكل كبير من قبل المهاجمين السيبرانيين لأن إيرادات هذه الشركات وسمعتها على المحك. وفقًا لـ “غارتنر”، سيكون للمهاجمين السيبرانيين القدرة على السيطرة على بيئات التكنولوجيا التشغيلية بحلول عام 2025، مما يتيح لهم إيذاء أو قتل الناس.

وتعليقًا على مشاركة الشركة ، قال بشير موسى: “إن التهديدات التي تتعرض لها بيئة تكنولوجيا المعلومات / التكنولوجيا التشغيلية أصبحت في ذروتها، ما يستلزم، أكثر من أي وقت مضى، وضع ضوابط أمان ذكية في بنية الأمن السيبراني، لا سيما في صناعة النقل. يعتمد كل شيء اليوم على التكنولوجيا، كما أن روادها في صناعة النقل يجعلون من أمن تكنولوجيا المعلومات / التكنولوجيا التشغيلية أولوية قصوى. تعلمنا الحوادث الأخيرة أن المهاجمين سيفعلون كل ما يلزم لإحداث ضرر دائم لمؤسسات النقل، لذلك، قدمنا عروضنا الرئيسية في معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية، ونشرنا الوعي لدى الحضور حول الاتجاهات الحالية، والضوابط الأمنية الهامة لبيئات التكنولوجيا التشغيلية / تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم وكيفية الاستجابة بكفاءة للحوادث. شكّل المعرض منصة رائعة لأصحاب الشأن في الصناعة لجمع ومشاركة أفضل الممارسات والإطلاع على التطورات الجديدة”.

عرضت “نوزومي نتوركس”، في معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية، حل البرمجيات كخدمة القابل للتطوير والقائم على السحابة، بالإضافة إلى الحلول الرئيسية الأخرى من محفظتها. تنضج دفاعات البنية التحتية الحيوية بشكل كبير، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى التقدم في التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف تشديد الدفاعات، وقد ساهمت “نوزومي نتوركس” بشكل كبير في هذا الوعي من خلال الحلول الأمنية المبتكرة. علاوة على ذلك، ستساعد المبادئ التوجيهية والتشريعات الحكومية، مع الإدارة الذاتية للقطاع، في وضع وفرض خط أساس معياري للأمن السيبراني للبنية التحتية الحيوية.

حضر كبار المدراء التنفيذيين وخبراء الأمن السيبراني في الشركة مؤتمر الأمن السيبراني الذي ركز على النقل، وتفاعلوا مع الحضور من خلال عقد مناقشات استراتيجية حول الأمن السيبراني في وسائل النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *