“أدمن” مجموعات واتساب يحصلون على تحكم أكبر

إختيارات المحرر
شارك

تقرير – نيلانجان داي

واتساب، منصة المراسلة الأكثر شيوعًا والتي يستخدمها الناس على نطاق واسع، كما أنها ضحية العديد من الحملات المضللة دون ميزات كافية للإشراف أو التحقق. لكن في الآونة الأخيرة، تم إضافة ميزة جديدة على التطبيق وفقًا لموقع Wabetainfo.com.

هذه الميزة، التي يتحدث عنها الجميع، هي تمكين مدراء مجموعات المراسلة من إزالة / حذف الرسائل. سيتم نشر هذه الميزة في بعض الإصدارات التجريبية مع الأمل بأنها ستمنح مدراء المجموعات إشراف أفضل.

كيفية التأكد من تلقي هذه الميزة؟

للتحقق مما إذا كان المستخدم قد تلقى هذه الميزة، يجب عليه أولاً أن يكون مدير مجموعة، وأن يرى خيار حذف جميع الرسائل الواردة، فهذا يعني أنه تم تمكين الميزة لديه.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه عندما يقوم مدير المجموعة بحذف رسالة ما، ستظهر فقاعة الدردشة لجميع المشاركين في المجموعة أن الرسالة قد تم حذفها من قبل المدير.

تمت ملاحظة هذه الميزة لأول مرة في عام 2021، ولكن لم يتم تطويرها بالكامل وبقيت قيد الإنتاج.

كيف تساعد هذه الميزة في إدارة مجموعات واتساب؟

ستتيح هذه الميزة للمدراء سيطرة أكبر على مجموعات المراسلة خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمعلومات الخاطئة، اذ أن مواجهة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة هي أولوية لدى واتساب، وقد تعاونت لهذه الغاية مع العديد من منظمات التحقق من الحقائق منذ عام 2018. تجعل هذه الميزة مدراء المجموعات أكثر مسؤولية بخصوص أي نوع من المعلومات التي يتم مشاركتها ويصبحون أكثر استباقية عند نشر أي نوع من الأخبار المزيفة أو المعلومات المضللة، ما يمنحهم سلطة بشكل فعال لإزالة الرسائل غير المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *