آيسر تتوسع في حلول العرض المجسم ثلاثي الأبعاد مع شاشات SpatialLabs View

الألعاب وملحقاتها عين على المنتجات
شارك

أعلنت شركة آيسر الخميس عن إطلاق إضافتين جديدتين إلى مجموعة منتجاتها التي تعتمد حلول SpatialLabs ™، وهما Acer SpatialLabs View للترفيه الشخصي، وAcer SpatialLabs View Pro للجمهور التجاري. وكلاهما عبارة عن شاشات عرض مستقلة قياس 15.6 بوصة بدقة 4K يمكن توصيلها بجهاز كمبيوتر آخر، مما يوفر للمستخدمين الوصول إلى مجموعة تجارب SpatialLabs.

 ورغم كونها ليست مخصصًة للمبدعين ذوي المهارات العالية فقط، إلّا أنّ هذا الجيل من الأجهزة يوفّر تقنية مجسمة ثلاثية الأبعاد بدون استخدام النظارات للاعبين وعشاق الترفيه المنزلي أيضًا.

وسيتمكّن محترفو الألعاب والمبدعون على حد سواء من إدراك أهميّة التصميم الخفيف الوزن للسلسلة (أقل من 1.5 كجم / 3.3 رطل)، مما يسهل وضعه في حقيبة والانتقال إلى حفلة LAN أو جلسة عرض تقديمي حول المنتجات. كما يمكن لمنشئي المحتوى على وجه الخصوص الاعتماد على تغطية بنسبة 100% من التدرج اللوني Adobe RGB، بينما سيقدّر اللاعبون أيضًا سطوع الأجهزة البالغ 400 شمعة  .

وفي الوقت الذي يأتي فيه Acer SpatialLabs View مع منصة ألعاب مجسمة ثلاثية الأبعاد جديدة تمامًا، يأتي Acer SpatialLabs View Pro مع كل من التكنولوجيا اللازمة لتحقيق إبداعات المستخدمين بالإضافة إلى تصميم صناعي ذكي يبسط النشر والاتصال بالأجهزة الأخرى لتقديم فرص لرواية القصص بشكل أكثر تأثيرًا.

SpatialLabs TrueGame – طريقة لعب مجسم ثلاثي الأبعاد على بعد نقرة واحدة

وSpatialLabs TrueGame عبارة عن تطبيق جديد يجلب خاصيّة المشهد المجسّم ثلاثي الأبعاد إلى عالم الألعاب، مما يتيح للاعبين الاستمتاع بألعابهم المفضّلة وتحقيق مجدهم بشكل واقعي أثناء اللعب. وأصبح ذلك ممكنًا لأن الألعاب يتم تصميمها في الغالب باستخدام ثلاثة أبعاد، حيث يقوم المطورون بتضمين معلومات حول العمق في كل مشهد وعنصر يقومون ببنائه. وتستفيد SpatialLabs من هذه المعلومات الموجودة بالفعل من أجل تقديم الألعاب في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد. وسيتوفر ملف تعريف مُخصص مُعد مسبقًا لكل لعبة من بين أكثر من 50 لعبةٍ حديثة وكلاسيكية عند الإطلاق من أجل تقديم تجربة سلسة للاعبين أثناء استمتاعهم بألعابهم المفضّلة، وسيتم إضافة ملفات تعريف لعناوين الألعاب الإضافية بشكل مستمر مع مرور الوقت.

ورغم أنّ هذه الملفات الشخصية تعتمد على الكثير من المعلومات ويذهب قدر كبير من العمل لتحسين كل منها، إلّا أن النظام الأساسي نفسه سهل الاستخدام بطريقة لا تصدق. فبعد تشغيل تطبيق TrueGame يحتاج المستخدمون ببساطة إلى الانتقال إلى اللعبة التي يرغبون في تشغيلها ثم الضغط على “تشغيل”. وسيقوم التطبيق بالباقي، حيث يبدأ تلقائيًا في تشغيل ملفات اللّعبة الضرورية على نظام المستخدم وتفعيل ملف تعريف TrueGame 3D المرتبط بالعنوان من أجل تشغيل اللعبة في بيئة مجسّمة ثلاثيّة الأبعاد.

وتوفّر طريقة اللعب الجديدة تمامًا هذه حالة لا مثيل لها من الانغماس على عكس جميع تجارب محترفي الألعاب السابقة. حيث يعمل التطبيق على إحياء جميع تفاصيل المشهد، فتبدو الغرف أكثر اتساعًا، وتظهر الأشياء في طبقات بشكل حقيقي، وتصبح المغامرات أكثر إثارة، وكلّ ذلك بسلاسة تامة، وفي الوقت الفعليّ ودون الحاجة إلى استخدام نظارات خاصّة.

عند عدم ممارسة الألعاب، يمكن أيضًا استخدامه كشاشة قياسية بدقة 4K.

SpatialLabs Go – تحويل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى محتوى مجسّم ثلاثي الأبعاد

يتميز تطبيق SpatialLabs Go المملوك لشركة آيسر بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تجعل من الممكن إنشاء محتوى مجسم ثلاثي الأبعاد من أي شيء يمكن عرضه في وضع ملء الشاشة تقريبًا، وكلّ ذلك بنقرة زر. فتنبثق الصور من الشاشة، وتصبح ألعاب الويب البسيطة أكثر إثارة ، بينما تتخذ مقاطع الفيديو (عبر الإنترنت أو بدون اتصال) مستوى آخر من الانغماس في الوقت الفعلي. وربما الأهم من ذلك، أنّ بإمكانك إنشاء المحتوى الخاص بك، عن طريق التقاط بعض الصّور أو مقاطع الفيديو باستخدام أجهزتك، وبمجرد استيراد أصول الملفات إلى النظام، يمكنك استخدام SpatialLabs Go لإنشاء صور محاكاة مجسّمة ثلاثية الأبعاد.

SpatialLabs Model Viewer – طريقة أكثر بديهية لإنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد

يساعد جهاز Acer SpatialLabs View Pro على تسهيل حياة منشئي المحتوى. وتحقيقاً لهذه الغاية، فإنّ توفير الدعم الجاهز لجميع تنسيقات الملفات الرئيسية[ ]، بما في ذلك الدعم المضاف حديثًا لـ Datasmith، يمكّن منشئي المحتوى من استخدام برامج تصميم ثلاثية الأبعاد مثل Revit وSolidworks وCinema 4D عن طريق تثبيت المكونات الإضافية Datasmith للتصدير: وعندما يكون المشروع جاهزًا للعرض، يمكن استيراده إلىSpatialLabs Model Viewer. ويعمل تكامله مع Sketchfab على تبسيط عملية إنشاء المحتوى من خلال منح المستخدمين إمكانية الوصول إلى مكتبة ضخمة من الأصول ثلاثية الأبعاد المجانية والمتميزة على الإنترنت والتي يمكن الاستفادة منها لمشاريعهم الخاصة. ونظرًا لأهميّة الدقة في اختيار الألوان في أعمال التصميم، فإن شاشة View Pro مقاس 15.6 بوصة وبدقة  4K تغطي التدرج اللوني لـ Adobe RGB بنسبة 100%.

والجهاز ليس مجرّد أداة لإنشاء أصول ثلاثية الأبعاد وحسب، بل يمكّن SpatialLabs View Pro المطورين من خلال تقديمه لمجموعة متنوعة من الوسائل لمشاركة وعرض إبداعاتهم:

•       يمكنهم تحميل المحتوى ومشاركته بشكل سريع – سواء كان ذلك للحصول على تعليقات من زميل في المكتب أو لمنح العميل تصورًا واقعيًا للعناصر التي يهتم بها.

•       سيقدر أولئك الذين يعملون في المبيعات أو التّسويق تصميم Acer SpatialLabs View Pro النحيف والمحمول: فهو يزن أقل من 1.5 كجم (3.3 رطلُا) حيث يسهل حمله أثناء التنقل، كما أن الحامل القابل للطي يسهل إنشاء متجر افتراضي في أي مكان.

•       يساعد حامل VESA على تثبيت Acer SpatialLabs View Pro على الأكشاك وشاشات نقاط البيع عندما يستدعي الموقف إعدادًا دائمًا، بينما تتيح خاصيّة التعرّف على إيماءات اليد  Ultraleap للعملاء إمكانيّة الاستمتاع بتجربة أكثر تفاعلية.

وكما هو الحال مع أجهزة SpatialLabs السابقة، يشتمل Acer SpatialLabs View Pro على العديد من الوظائف الإضافية التي تعمل على تسهيل عمل المبدعين في المحتوى ثلاثي الأبعاد. حيث يمكن الحصول على الملفات من البرنامج ثلاثي الأبعاد وإطلاقها في SpatialLabs Model Viewer بنقرة واحدة فقط. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدميMaya  و Blender الاتصال والتحرير على شاشة ثنائية الأبعاد ورؤية التغييرات في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد علىAcer SpatialLabs View Pro وكلّ ذلك في نفس الوقت فعلياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *